جربلو, ياسينمرداوي, كمال2018-03-112018-03-112017http://hdl.handle.net/123456789/2338إن الاهتمام المتزايد بالعلاقات العامة من طرف المؤسسات في أيامنا هذه لم يأتي من فراغ بل بإيمان العديد من المؤسسين بقوة هذه الأداة ومدى فعاليتها وكفاءتها في مساعدة الإدارة في التعامل مع جماهيرها (الداخلية والخارجية)، في بيئتها التسويقية وبالأخص المخاطر التي قد تصدر عنها، وهو الأمر الذي سعت هذه الدراسة في محاولة إثبات وجود علاقة بين كل من العلاقات العامة ومخاطر البيئة التسويقية بحيث تعتبر هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التحليلية، والتي تم جمع البيانات والمعلومات فيها على مصادر أولية تمثلت في إجراء دراسة ميدانية بفروع بنك البركة الجزائري بعين مليلة وقسنطينة وذلك باستخدامotherالعلاقات العامةالبيئة التسويقيةلجماهيردور العلاقات العامة في التعامل مع المخاطر التسويقيةدراسة حالة ببنك البركة فرعي عين مليلة وقسنطينةOther