توبي, عبد اللهزرقين, عبود2018-11-112018-11-112018http://hdl.handle.net/123456789/6334تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر على رضا الزبون وتم اختيار قطاع الاتصالات كميدان للدراسة ذلك من خلال مؤسساته الثلاثة جازي ،موبيليس ،أوريدو وتم اعتماد الاستبيان كأداة رئيسة لجمع البيانات والذي وزع على عينة قدرها 1950 زبون تم اختيارهم عشوائيا ،ولتحليل البيانات استخدام مجموعة من المقاييس الإحصائية والتي تم معالجتها باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر إيجابي لأبعاد جودة الخدمات على رضا الزبون وبدرجات متفاوتة ،وعليه أوصت الدراسة بضرورة تركيز مؤسسات الاتصالات أكثر على أبعاد جودة الخدمات تحقيقا لرضا زبائنها وبشكل يضمن ولائم لهاotherالزبائنالتطابقالرضاجودة الخدمات في قطاع الإتصالات وأثرها على رضا الزبوندراسة حالة مؤسسة الإتصالOther