بوجريو ،عبيربوغابة ،رجاء2024-05-132024-05-132023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/19172تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور التسويق الإبداعي في تنمية العلاقة مع الزبون في مؤسسة أوريدو الجزائرية، وقد جاء التسويق الإبداعي كمتغير مستقل يتضمن خمسة أبعاد ( بناء العلامة التجارية، ابتكار أفكار جديدة، تعزيز التعاون مع الجمهور، توفير الموارد القيمة، تعزيز الأداء). بينما المتغير التابع فهو إدارة علاقات الزبون، وقد تم استخدام أساليب الإحصاء الاستدلالي للوصول إلى نتائج البحث، حيث تم اختيار عينة عشوائية حجمها 72 زبون يتعاملون مع المؤسسة، وعند جمع البيانات تم تحليلها باستخدام حزمة التحليل الإحصائي للعلوم الاجتماعية .(spss( ومن بين النتائج المهمة التي توصلت لها الدراسة وجود أثر ذو دلالة إحصائية للتسويق الإبداعي بأبعاده المتمثلة في (ابتكار أفكار جديدة ،بناء العلامة التجارية، تعزيز التعاون مع الجمهور، توفير الموارد القيمة، تعزيز الأداء) مع تنمية العلاقة مع الزبون..otherدور التسويق الابداعي في تنمية العلاقة مع الزبونOther