بن زاوي, ناديةبريكة, السعيد2018-01-232018-01-232013http://hdl.handle.net/123456789/893تعتبر دراسة تسويق الخدمة التأمينية عن طريق الاهتمام بجودة الخدمة من بين الاستراتيجيات التي أصبحت المؤسسات الخدمية توليها أهمية بالغة خاصة في ظل بيئة اقتصادية تسودها المنافسة، ورضا الزبون أصبح من الأولويات التي تهتم بها المؤسسة الخدمية، ومن خلال دراستنا لهذا الموضوع الذي تناولناه من جزئين نظري وتطبيقي، فمن خلال الجزء النظري تم تسليط الضوء على كيفية تسويق الخدمة التأمينية، والحديث عن المزيج التسويقي الخدمي، وتم التعرف على أبعاد نموذج جودة الخدمة والمتمثلة في الملموسية، التعاطف، الاستجابة، الاعتمادية، الأمان. أما الجزء التطبيقي حاولنا من خلاله التعرف على واقع جودة الخدمة في الشركة الجزائرية للتأمين الشامل(وكالة أم البوااقي)، وذلك بالاعتماد على تحليل بيانات الاستبيان التي تعبر عن أراء زبائن الشركة في الخدمة المقدمة لهم، وتمت معالجة تلك البيانات بإستخدام برمجية " SPSSV 20" واستعمال أدوات التحليل الإحصائي تم التوصل الى أن الشركة محل الدراسة تقدم خدمة ذات جودة وذلك من خلال رضا الزبائن على كل فقرات الابعاد الخمسة لنموذج الجودة.otherالتأمينالتسويقالزبونالخدمة التأمينيةأهمية تسويق الخدمة التأمينية في تحسين العلاقة مع الزبوندراسة ميدانية بالشركة الجزائرية للتأمين الشامل وكالة أم البواقي CAATOther