سحنون, نسيمةعلاق, أمينة2018-07-092018-07-092017http://hdl.handle.net/123456789/3884لقد حاولنا من خلال هذه الدراسة تسليط الضوء على تطورات الإشهارات التلفزيونية للشركة الوطنية للاتصالات من العلامة التجارية نجمة سابقا إلى أوريدو حاليا وقد وقع اختيارنا على تحليل عينة من إشهاراتها لمعرفة أهم التطورات التي طرات عليها. وقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي و المنهج المقارن من خلال تحليل لعينة من إشهارات العلامة التجارية نجمة وصولا إلى أوريدو المتمثلة في ستة إشهارات (03) للعلامة التجارية (03) للعلامة التجارية أوريدو وبعد التحليل الكيفي للإشهارات التلفزيونية نتوصل إلى ان أهم التطورات التي طرأت على الإشهارات التلفزيونية للشركة الوطنية الكويتية انطلاقا من العلامة ة التجارية نجمة وصولا إلى اوريدوا لنتوصل بأن هناك عدة تغيرات طرأت عليها من خلال الخطاب الالسني الغوي و المكتوب ،و العناصر الشكلية ،و الدلالات الثقافية و الاجتماعية ،و اهم الأساليب الإقناعية المتبعة.otherالأساليب الإقناعيةالإشهارات التلفزيونيةالشركة الوطنيةالاتصالاتتطورات الإشهارات التلفزيونية للشركة الوطنية للإتصالاتدراسة تحليلية سيميولوجية مقارنة لعينة من إشهارات نجمة وأوريدوOther