بركاني, أيةالعايب, نورة2021-11-062021-11-062021http://hdl.handle.net/123456789/11128تهدف الدّراسة إلى التعرّف على مدى استخدام أساتذة المدرسة الابتدائية المتكوّنين لأساليب التّقويم التّربوي في ظلّ المقاربة بالكفاءات. تشكّلت عيّنة الدّراسة من 79 أستاذا متكوّنا بولاية أم البواقي، وذلك عن طريق المسح الشّامل، وقد تمّ استخدام الاستبيان كأداة للدراسة أُعدّت استنادا إلى الدّراسات السّابقة مكوّنة من41 بندا موزّعة على4 محاور: (أسلوب الملاحظة، أسلوب الاختبارات التحصيلية، أسلوب المقابلة، أسلوب الحقيبة التقويمية). بالإضافة إلى الاعتماد على المنهج الوصفي ومجموعة من الأساليب الإحصائية التي ساعدت الطّالبة على التحقّق من صحّة الفرضيات المقترحة في الدّراسة. في الأخير توصّلت الطّالبة إلى مجموعة من النّتائج توجزها الطّالبة في النّقاط التّالية: 1.يستخدم أساتذة المدرسة الابتدائية المتكوّنون أساليب التقويم في ظلّ المقاربة بالكفاءات بدرجة مرتفعة. 2.يستخدم أساتذة المدرسة الابتدائية المتكوّنون أسلوب الملاحظة في ظلّ المقاربة بالكفاءات بدرجة مرتفعة. 3. يستخدم أساتذة المدرسة الابتدائية المتكوّنون أسلوب الاختبارات التّحصيليّة في ظلّ المقاربة بالكفاءات بدرجة مرتفعة. 4. يستخدم أساتذة المدرسة الابتدائية المتكوّنون أسلوب المقابلة في ظلّ المقاربة بالكفاءات بدرجة مرتفعة. 5. يستخدم أساتذة المدرسة الابتدائية المتكوّنون أسلوب الحقيبة التّقويميّة في ظلّ المقاربة بالكفاءات بدرجة متوسّطة.otherالمقاربة بالكفاءاتأساليب التقويم التربويأساتذة المدرسة الإبتدائية المتكونينمدى استخدام أساتذة المدرسة الابتدائية المتكوّنين لأساليب التّقويم التّربوي في ظلّ التدريس بالمقاربة بالكفاءاتدراسة ميدانية بالمدارس الإبتدائية لولاية أم البواقيOther