شافعي, آمنةبلخيري, رجاءخلدون, دلولة2021-11-072021-11-072021http://hdl.handle.net/123456789/11493عرفت التمارين اللغوية في مسارها التعليمي تطوّرًا ملحوظا بعد أن كانت قديمة تعتمد على أساليب تقليدية رائجة منذ القدم، إلى أن تطوّرت وأصبحت حديثة تعتمد وتقوم على أسس ومناهج جديدة. وعليه اعتمدت دراستنا الموسومة بــ "التمارين اللغوية في مناهج تعليم اللغة العربية في المرحلة الابتدائية بالجزائر بين القديم والحديث نموذجًا" التي تهدف إلى تسليط الضوء على واقع هذه التمارين في مناهج تعليم العربية. كما اتّضح لنا أن هذه التمارين اللغوية لم ترد اعتباطًا وهي ليست بالبساطة التي تبدو عليها، ولذا يلزمها عناية معتبرة من أهل الاختصاص.otherالمناهج التعليميةأساليب التعليمالتمارين اللغوية في مناهج تعليم اللغة في المرحلة الإبتدائية بالجزائرالتقليد - التجديدOther