عبد النور, منالزروالي, وسيلة2021-11-042021-11-042021http://hdl.handle.net/123456789/10885هدفت هذه الدراسة الى التعرف على الفروق في مستوى الذكاءات المتعددة لدى طلبة جامعة ام البواقي وفقا لمتغيري الجنس والتخصص الاكاديمي. واعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي المسحي والمقارن، حيث تكونت عينة الدراسة من (100) طالبا وطالبة موزعين على كلية النشاطات البدنية والرياضية، كلية العلوم الدقيقة، كلية الادب العربي وكلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير، وقد قامت الباحثة ببناء استبيان يضم (08) ابعاد. وتوصلت نتائج الدراسة الى ما يلي: -يمتلك طلبة جامعة ام البواقي مستوى مرتفع من الذكاءات المتعددة. -توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الذكاءات المتعددة لدى طلبة جامعة ام البواقي وفقا لمتغيري الجنس والتخصص الأكاديمي.otherالجنسالذكاءات المتعددةطلبة الجامعةالذكاءات المتعددة وعلاقتها بالجنس والتخصص الأكاديمي لدى طلبة جامعة أم البواقيOther