مسوس, رانيةبوعكريف, نبيل2018-10-092018-10-092018http://hdl.handle.net/123456789/4765هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير إدارة علاقات الزبائن على أبعاد الأداء التسويقي في المديرية العملية للاتصالات -أم البواقي- وتم جمع بيانات الدراسة من خلال استبيان صمم لهذا الغرض، ولاختبار فرضيات الدراسة فقد استخدمت مجموعة من الأساليب الإحصائية ، وبعد استخدام أسلوب الانحدار الخطي البسيط تم التأكد من وجود أثر ذو دلالة معنوية عند مستوى (?? 0.05) لإدارة علاقات الزبائن على أبعاد الأداء التسويقي، كما نتج عن اختبار الفرضية الرئيسية، وجود أثر ذو دلالة معنوية عند مستوى (?? 0.05) لإدارة علاقات الزبائن على الأداء التسويقيotherالأداء التسويقيالمؤسسة الاقتصاديةإدارة علاقات الزبائنتأثير إدارة علاقات الزبائن على الأداء التسويقي في المؤسسة الاقتصاديةدراسة حالة المديرية العملية للاتصالات -أم البواقيOther