صيد، نريمانمليك، محمد2022-10-232022-10-232022http://hdl.handle.net/123456789/13867ترتكز هذه الدراسة على موضوع "الصورة التعليمية في الكتاب المدرسي"، وهي دراسة تحليلية سيميولوجية هدفها معرفة دلالات توظيف الصورة التعليمية في كتاب اللغة العربية للسنة الأولى إبتدائي من خلال ستة صور كعينة للدراسة، والتعرف على المضامين والرموز التي تم توظيفها في هذه الصور. وقد إعتمدت هذه الدراسة على منهج التحليل السيميولوجي للصور بتطبيق مقاربة مارتن جولي للصورة الثابتة، لنتوصل في الأخير إلى الدلالات والمعاني التي تتضمنها كل صورة لإيصال تلك الرسائل التي جاءت بها هذه الصورة التعليمية البيداغوجية في محاور الكتاب.otherالكتاب المدرسيالتوظيف الدلاليالصورة التعليميةكتاب اللغة العربيةالتوظيف الدلالي للصورة التعليمية في الكتاب المدرسيدراسة تحليلية سيميولوجية لعينة من صور كتاب اللغة العربية للسنة الأولى إبتدائيOther