مصمودي, دنياقالي, جنات2021-02-162021-02-162020http://hdl.handle.net/123456789/10017هدفت دراستنا إلى دراسة علاقة الذاكرة البصرية بالفهم الشفهي لدى الطفل التوحدي (درجة خفيفة). وللتحقق من صحة الفرضية المطروحة كالتالي : توجد علاقة بين الذاكرة البصرية وفهم اللغة الشفهية عند الطفل التوحدي. اعتمدنا على منهج الوصفي ، على عينة تكونت من 4 حالات من أطفال التوحد التي تم أختيارها بطريقة قصدية ، المتواجدة بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا خنشلة . بالإعتماد على اختبار بادلي واختبار O52.وبسبب ازمة كورونا التي تعيشها الجزائر لم نستطيع القيام بتطبيق اختبارات على عينة الدراسة. لكن تم عرض التصور المنهجي للتحليل النتائج ، ومناقشة فرضية الدراسة في ضوء جانب النظري ونتائج الدراسات السابقة .otherالتوحدالذاكرة البصريةالفهم الشفهيعلاقة الذاكرة البصرية بالفهم الشفهي لدى أطفال التوحد درجة خفيفةدراسة ميدانية بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا بولاية خنشلةOther