مخناش, خالدبلوطار, مهدي2018-02-042018-02-042014http://hdl.handle.net/123456789/1172تلعب عملية التعبئة والتغليف في وقتنا الحاضر دورا مهما وأساسيا في تسويق مختلف المنتوجات خاصة الغذائية منها،باعتبارها أداة ضرورية في تسهيل عملية البيع من خلال التأثيرعلى السلوك الشرائي للمستهلك النهائي. وفي هذا الإطار،تم تسليط الدراسة مؤسسة نقاوس للمصبرات بباتنة، بهدف التعرف على واقع التعبئة والتغليف في المؤسسة، وعلى مدى مساهمة عبوة وغلاف منتوجات نقاوس في التأثير على القرار الشرائي للمستهلك الجزائري،عن طريق تحليل نتائج الدراسة الميدانية التي أقيمت على عينة من مستهلكي منتجات نقاوس،وتعميم في الأخير هذه الدراسة على جميع المؤسسات سواء كانت محلية أو أجنبية.otherسلوك المستهلكالتعبئة والتغليفتأثير التعبئة والتغليف على سلوك المستهلكدراسة حالة مؤسسة نقاوس- باتنةOther