سفاري, خلودبخوش, وليد2019-10-142019-10-142019http://hdl.handle.net/123456789/8578هدفت الدراسة الحالية الى معرفة مستوى الإحتراق النفسي لدى أساتذة التعليم الإبتدائي بمدينة أم البواقي الى جانب الفروق بينهم في الإحتراق النفسي في بعض المتغيرات منها (الجنس، الحالة الاجتماعية التخصص الأصلي، سنوات الخبرة) وصيغت التساؤلات التالية: ما مستوى الاحتراق النفسي لدى اساتذة التعليم الابتدائي بمدينة أم البواقي؟ هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الاحتراق النفسي لدى اساتذة التعليم الابتدائي بمدينة أم البواقي تعزى لمتغير( الجنس، الحالة الإجتماعية ، التخصص الأصلي ،سنوات الخبرة )؟ وتم إتباع المنهج الوصفي الذي يلائم الدراسة، وإستخدام مقياس "مسلاش للإحتراق النفسي" والذي طبق على عينة قصدية تكونت من (130) أستاذ من اساتذة التعليم الابتدائي بمدينة أم البواقي، وأسفرت معالجة البيانات التي تمت باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS النسخة (20) على النتائج التالية: *مستوى الاحتراق النفسي لدى اساتذة التعليم الابتدائي بمدينة أم البواقي متوسط. * لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الاحتراق النفسي لدى اساتذة التعليم الابتدائي بمدينة أم البواقي تعزى لمتغير (الجنس، الحالة الإجتماعية ، التخصص الأصلي ، سنوات الخبرة ). واختتمت الدراسة بتقديم بعض المقترحاتotherالتعليم الإبتدائيالإحتراق النفسيأستاذ التعليم الإبتدائيالإحتراق النفسي لدى أساتذة التعليم الإبتدائيOther