زايدي، إصلاحعامر، نورة2022-10-122022-10-122022http://hdl.handle.net/123456789/13690هدفت الدراسة الى محاولة الكشف عن التوافق النفسي لدى التلاميذ المعاقين بصريا المقيمين بمركز المكفوفين و للتحقق من ذلك استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي و شمل مجتمع الدراسة 25 تلميذ و لجمع المعلومات اعتمدنا على المقابلة النصف التوجيهية التي تتضمن 13 سؤال موزعين على اربع محاور و هي : توافقه مع زملائه و الطاقم التربوي و المنهاج الدراسي و ايضا توافقه النفسي الشخصي و اظهرت نتائج الدراسة بانه : - يوجد توافق نفسي لدى التلميذ المعاق بصريا المقيم بمركز الكفوفين مع زملائه. - يوجد توافق نفسي لدى التلميذ المعاق بصريا المقيم بمركز الكفوفين مع الطاقم التربوي. - يوجد توافق نفسي لدى التلميذ المعاق بصريا المقيم بمركز الكفوفين مع المنهاج الدراسي. - يوجد توافق نفسي لدى التلميذ المعاق بصريا المقيم بمركز الكفوفين مع نفسه و شخصيته.otherالإعاقة البصريةالمكفوفينالتوافق النفسيصغار المعوقينالتوافق النفسي لدى التلاميذ المكفوفين بالمرحلة الإبتدائيةالمداومين بالنظام الداخلي بمدرسة صغار المعوقين بصريا بعلول الجريدي بأم البواقيOther