بن مخلوف، لاميةفضلون، الزهراء2024-10-282024-10-282024http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/20422هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات المعلمين نحو صعوبات تعليم اللغة الانجليزية في الطور الابتدائي ولأجل تحقيق هذا الهدف تم الاعتماد على المنهج الوصفي ، لأنه الأنسب لهذا الموضوع ، و باستخدام أداة الدراسة المتمثلة في استبيان الاتجاهات رباعي البدائل ، الذي صمم من قبل الباحثة ، وخضع للأساليب العلمية في التحكيم ، تم تطبيقه على عينة قدرت ب 55معلما و معلمة ، من ابتدائيات مدينتي عين البيضاء وأم البواقي ، بولاية أم البواقي ، و بعد المعالجة الإحصائية للبيانات ، تم الخروج بالنتائج التالية : - اتجاهات المعلمين نحو صعوبات تعليم اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي إيجابية . - اتجاهات المعلمين نحو صعوبات تعليم اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي حسب المكون المعرفي إيجابية . - اتجاهات المعلمين نحو صعوبات تعليم اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي حسب المكون الوجداني إيجابية . - اتجاهات المعلمين نحو صعوبات تعليم اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي حسب المكون السلوكي إيجابية .otherاللغة الإنجليزية : صعوبات التعليم؛ الطور الابتدائياتجاهات المعلمين نحو صعوبات تعليم اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائيدراسة ميدانية بمدينتي عين البيضاء وأم البواقي بولاية أم البواقيOther