محمد, وزانيقادة, عيسىرماس, محمد أمين2023-09-072023-09-0720221112-92552588-2414http://hdl.handle.net/123456789/15182تهدف الدراسة إلى تقدير تأثير المتغيرات المفسرة، بيئة التعليم الالكتروني، وسهولة الاستخدام المدركة على المتغير التابع من تقدير الأساتذة وهوفعالية استخدام منصة التعليم الالكتروني مودل، وشملت الدراسة مجموعة من المستجوبين عبر استبيان الكتروني، حيث تم تحليل 71 منها بتوظيف تقنية التعلم الآلي بالإشراف لمعالجة البيانات التي تم تقسيمها إلى جزء خاص بالتدريب و آخر للاختبار، كما تم استخدام خوارزمية الانحدار اللوجيستي و خوارزمية تصنيف الغابة العشوائية التي أثبتت فعاليتها في مدى دقة النتائج للتنبؤ وتصنيف تقدير الأساتذة ، وتم ذلك بالاستعانة ببرنامج بايثون، وقد أظهرت النتائج الميدانية وجود أثر موجب لكل من سهولة الاستخدام المدركة والخبرة المهنية على فعالية الاستخدام بينما كان دور بيئة التعليم الالكتروني ضعيف.otherتعليم الكترونيفعالية الاستخدامبيئة التعليم الالكترونيبيئة التعليم الالكترونيسهولة الاستخدام المدركةفعالية خدمات منصة مودلدور البيئة وسهولة الاستخدام المدركة. دراسة حالة بتوظيف تحليل تعلم الآلة Ml باستخدام برنامج Python 3.7Article