رداف, لبنىدمام, لمياءقاسي, سليمة2022-10-112022-10-112022http://hdl.handle.net/123456789/13618تهدف الدراسة الحالية الكشف عن مستوى الدافعية التعلم لدى الطالب الجامعي لدى طلبة سنة ثانية ماستر قسم علوم اجتماعية - بجامعة أم البواقي ، ولأجل تحقيق أهداف الدراسة أستخدمت الباحثة المنهج الوصفي كما إعتمدت على إستبيان يتكون من 33 بند و 3 بدائل، وطبقت عينة الدراسة على (70) طالبة . وقد توصل الى النتائج التالية : - مستوى دافعية التعلم منخفض لدى طلبة ثانية ماستر بجامعة ام البواقي. - توجد فروق ذات دلالة إحصائيّة لطلبة ثانية ماستر قسم علوم إجتماعية لمتغير التخصص الدراسي.otherدافعية التعلمعملية التعلمطلبة سنة ثانية ماستمستوى الدافعية للتعلم لدى طلبة قسم العلوم الإجتماعية بجامعة أم البواقي في ضوء متغير التخصص الدراسيOther