عطاطفة، محمد الأمين2025-03-242025-03-242022http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/21546هدفت الدراسة الى التعرف على واقع الرياضة المدرسية على مستوى ثانويات التربية البدنية والرياضية ،واستخدم الباحث المنهج الوصفي في هذه الدراسة ، حيث تمثلت عينت الدراسة في أساتذة التربية البدنية والرياضية للتعليم الثانوي و البالغ عددهم 28 استاذ للمقاطعة الغربية لولاية عين الدفلى حيث استخدمنا الاستبيان كأدة لجمع المعلومات و تحليل البيانات ، حيث قسم الاستبيان الى ثلاث محاور أساسية : الجانب الاداري ، الجانب الفني ، جانب الجمعية الثقافية للرياضة المدرسية. وتوصلت الدراسة إلى وجود واقع لا يمثل القوانين المقررة والمقترحة والواجب تطبيقها ، كما توصل الباحث الى غياب تام لبرامج خاصة بالرياضة المدرسية وكذا عدم وجود مكانة حقيقية للرياضة المدرسية دا خل المؤسسات التربوية ، ذلك عدم وجود أوقات مخصصة للمنافسات الرياضية ، و تلخصت هذه الدراسة في ابراز أهمية ومكانة الرياضة المدرسية من جميع جوانبها المختلفة ، وفرض وجودها حسب القوانين المقررة لها.otherالرياضة المدرسية ؛الطور الثانويدراسة تحليلية لواقع الرياضة المدرسية للتعليم الثانويدراسة ميدانية لثانويات المقاطعة الغربية لولاية عين الدفلىArticle