بن قانة, يوسف2018-09-232018-09-232017http://hdl.handle.net/123456789/4375تهدف هذه الدراسة إلى تقييم الذاكرة العاملة لدى المصاب بحبسة بروكا ، الخاضع لإعادة التربية الارطوفونية، وقد إعتمدنا على منهج دراسة حالة وتمثلت عينة الدراسة على أربع حالات تم إنتقائهم عن طريق بند (اللغة الشفوية) من رائز MTA2002 وهذا خلال دراسة ميدانية بالمؤسسة الإستشفائية رأس الماء بسطيف وعيادة التأهيل الوظيفي بالوادي ولتقييم الذاكرة العاملة خضعت العينة لإختبار المفكرة البصرية الفضائية و الحلقة الفونولوجية المصمم من طرف بادلي وشركائه، وأسفرت نتائج الدراسة بعد التحليل الكمي و الكيفي على، أن المصاب بحبسة بروكا يعاني من إضطراب على مستوى الذاكرة العاملة.otherالذاكرة العاملةحبسة بروكاتقييم الذاكرة العاملة لدى المصاب بحبسة بروكادراسة ميدانية بالمؤسسة الإستشفائية رأس الماء بسطيف وعيادة التأهيل الوظيفي بالواديOther