بريكي, إسماعيلجباري, شوقي2018-02-052018-02-052014http://hdl.handle.net/123456789/1257قد أدى التطور التكنولوجي الهائل إلى إحداث أثر كبير في مجال الأعمال بالنسبة للمؤسسات وقد ساهم في انطلاق التسويق الإلكتروني في العالم بسرعة مذهلة خاصة في قدرته على توسيع السوق، وأصبح هناك الملايين من الرسائل الإلكترونية التي تتجول يوميا في الشبكة تتضمن تحفيزات و نصائح لزبائن الحاليين ومحتملين، هذه الطريقة من التسويق أتاحت للعملاء الحصول على المعلومات المطلوبة في شتى المجالات، و لأغراض متعددة و على احتياجاتهم من منتجات وخدمات،و تقتصر دراسة سلوك المستهلك على نشاطات الاستهلاك، هذا يعني كل ما يتعلق باختيارات الشراء، والاستهلاك وامتلاك منتوج أوخدمة ومع ظهور التسويق الإلكتروني تطور مفهوم سلوك المستهلك من خلال الدراسات والأبحاث الأكاديمية التي سمحت بتمييز النشاطات العقلية (الذهنية والفكرية) والأنشطة الانفعالية والأنشطة المادية، وهذه الأنشطة محددة بعدد من العوامل والتي تفسر سلوك المستهلك الشرائي،عملت شركة موبيليس للاتصالات الجزائري على انتهاج أساليب التسويق الإلكتروني وهذا بهدف التأثير في سلوك المستهلك،وقد خلصت الدراسة أن المستهلك الجزائري لا يتسوق من أجل الحصول على الخدمات أو المنتجات بل لأغراض أخرى.otherالتسويق الإلكترونيسلوك المستهلكالمزيج التسويقي الإلكترونيالتسويق المباشرأثر التسويق الإلكتروني على سلوك المستهلكدراسة حالة شركة موبيليس -وكالة أم البواقيOther