مالك, هشاممسنادي, ياسينروام, موسى2021-11-072021-11-072021http://hdl.handle.net/123456789/11362هدفت الدراسة إلى معرفة التأثير الذي تلعبه بعض أساليب التدريس الحديثة (اكتشاف الموجه، حل المشكلات، البرنامج الفردي (تصميم المتعلم) التي يستخدمها الأساتذة ، وكذا تحديد الأسلوب الأكثر تداولا من طرف الأساتذة لرفع مستوى التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور المتوسط لولاية تبسة ، استعمل الباحث المنهج الوصفي لملائمته لمثل هذه الدراسات، مستعينا بأداة جمع البيانات الاستبيان الذي احتوى على ثلاث محاور، اجريت الدراسة على عينة قدرها 30 أستاذ تربية بدنية ورياضية للطور المتوسط في ولاية تبسة، أسفرت الدراسة على نتائج أهمها: لأساليب التدريس غير المباشرة تأثير كبير على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور المتوسط.أسلوب حل المشكلات هو الأسلوب الأكثر تأثيرا على التحصيل الدراسي يليه أسلوب البرنامج الفردي، ثم يليه أسلوب اكتشاف الموجه لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور المتوسط.otherالتربية البدنية والرياضيةأساليب التدريسالتحصيل الدراسيبعض أساليب التدريس غير المباشرة وتأثيرها على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور المتوسطدراسة ميدانية لمتوسطات ولاية تبسةOther