أونيس, سارةغنام, رشيد2018-02-152018-02-152016http://hdl.handle.net/123456789/1640منذ سبعينيات القرن الماضي، بدأ الدارسون الاهتمام بظاهرة الاتساق، بوصفها من أهم الأدوات النصية، التي تساهم في التفريق بين النص و اللا نص، من خلال مدى تماسك النص وترابطه، ومدى تحقق العملية التواصلية بنجاح (فهم، إفهام). وقد حاولنا من خلال دراستنا هذه: إظهار مدى التطور الذي عرفه الجانب اللساني، ومحاولة استقراء أهم الأدوات الاتساقية، والتي تساهم في الكشف عن العلاقة بين بنية النص الداخلية وسياقاته الخارجية، واستظهار مدى استمرارية الأفكار ونموها.otherاللسانياتلسانيات النصلسانيات الجملةظاهرة الإتساق في ديوان أبي القاسم الشابي أنموذجاOther