حرنان, سلمىوالي, عمار2018-10-092018-10-092018http://hdl.handle.net/123456789/4762هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير تكنولوجيا المعلومات على جودة الخدمة المصرفية، حيث أصبح بإمكان البنوك استخدام تكنولوجيا المعلومات قصد إحداث تغيّر أفضل في الخدمات المصرفية المقدمة وتحسين جودتها من أجل أن تضمن رضا وولاء الزبون والحفاظ على الموقع التنافسي في السوق. ولمعرفة تأثير تكنولوجيا المعلومات على جودة الخدمة المصرفية قمنا بإجراء دراسة ميدانية في بنك الفلاحة والتنمية الريفية بوكالة 751 سكيكدة، وذلك بتوزيع استمارتي استبيان على عينتين، الأولى خاصة بالموظفين والثانية بالزبائن، تم اختيارهم بطريقة غير عشوائية مع مراعاة تمثيليتهم لمجتمعي الدراسة، ولتحقيق الهدف المرجو منه تم الاعتماد على الأساليب الإحصائية المناسبة التي تساعد في إيجاد العلاقة بين المتغيرين، وقد توصّلنا من خلالها إلى أنّ لتكنولوجيا المعلومات تأثير على أبعاد جودة الخدمة المصرفية من وجهة نظر الزبائن، على عكس ما يراه الموظفينotherتكنولوجيا المعلوماتنظم المعلوماتجودة الخدمة المصرفيةتأثير تكنولوجيا المعلومات على جودة الخدمة المصرفية في البنوك الجزائريةدراسة بنك الفلاحة والتنمية الريفية - سكيكدةOther