علي الشريف, أسامةنايلي, إلهام2021-11-112021-11-112021http://hdl.handle.net/123456789/12126هدفت هذه الدراسة إلى قياس أثر الخدمات اللوجستية على سلوك المستهلك في ظل جائحة كورونا و لتحقيق أهداف الدراسة قام الباحث بتصميم استبانة شملت (27) فقرة لجمع المعلومات الأولية من عينة قدرها (415) مفردة من مستهلكي خدمات شركة dhl للخدمات اللوجستية و في ضوء ذلك و تحليل البيانات و اختبار الفرضيات باستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss و تم استخدام العديد من الأساليب الإحصائية لتحقيق إهداف الدراسة منها تحليل الانحدار المتعدد و البسيط و الارتباط القانوني وبعد إجراء عملية التحليل لبيانات الدراسة وفرضياتها توصلت الدراسة إلى وجود أثر دال إحصائيا عند مستوى الدلالة المعتمد لجميع أبعاد الخدمات اللوجستية (النقلو التخزين والتوريد)على سلوك المستهلك في ظل جائحة كورونا دراسة حالةمؤسسةdhlوقدم الباحث مجموعة من التوصيات قد تساعد المؤسسة محل الدراسة في تطوير الخدمات اللوجستية المقدمة إلى المستهلك .otherالتخزينالنقلسلوك المستهلكالقرار الشرائيالخدمات اللوجستيةالتوريدفيروس كوروناأثر الخدمات اللوجستية على سلوك المستهلك في ظل جائحة كورونا covid 19دراسة حالة لعينة من مؤسسة DHLOther