نوري, عيسىسفاري, أسماء2021-11-212021-11-212021http://hdl.handle.net/123456789/12639هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور تفعيل أنظمة المعلومات في تحسين إدارة علاقات الزبون في المؤسسات الاقتصادية من خلال دراسة ميدانية في مطاحن سيدي ارغيس أم البواقي. حيث اعتمدنا على عينة تمثلت في 34 موظف، واعتمدت الدراسة على المنهج الاستنباطي، استخدام الأسلوب الميداني في جمع البيانات عن طريق أداة الاستبيان وبعدها قمنا بتطبيق برنامج النظم الإحصائية لاختبار صحة فرضيات الدراسة، وقد أظهرت نتائج الدراسة أنه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0.05) بين أنظمة المعلومات وإدارة علاقات الزبون في المؤسسة عينة الدراسة.otherإدارة علاقات الزبائنأنظمة المعلوماتأثر تفعيل أنظمة المعلومات في تحسين إدارة علاقات الزبوندراسة حالة مؤسسة مطاحن سيدي أرغيس أم البواقيOther