غلام, ميادةبروال, مختار2018-03-202018-03-202012http://hdl.handle.net/123456789/2580تناولنا فى دراستنا موضوع "النمط القيادي السائد فى الغدارة المدرسية حسب آراء أساتذة التعليم ومن هنا جاءت هذه الدراسة للإجابة على التساؤل التالي: اما هو النمط القيادي السائد في الإدارة المدرسية حسب آراء أساتذة التعليم الثانوي؟اا والذي اندرجت تحته تساؤلات فرعية هي: ~هل ننجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد العينة حول النمط القيادي السائد تعزي لمتغير الخبرة؟ هل ننجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد العينة حول النمط القيادي السائد تعزيى لمتغير الجنس؟ حيث تكونت عينة البحث من 115 فرد، واعتمدنا فيها على المنهج الوصفي، وكذا استبيان مكون من وفق بند، حيث تمت معالجة النتائج باختيار كما وتوصلنا في الأخير إلى أن الفرضية العامة تحققت نسبيا.otherالإدارة المدرسيةالقيادة التربويةالتعليم الثانويالنمط القياديالنمط القيادي السائد في الإدارة المدرسية حسب أراء أسائذة التعليم الثانويدراسة ميدانية بمدينة أم البواقيOther