عولمي, سميةزقرور, شيماءإيدير, حسان2020-02-052020-02-052019http://hdl.handle.net/123456789/9146التوصل إلى انجاز حصة التربية البدنية والرياضية باستعمال الألعاب الصغيرة لما لها من أهمية خاصة في تنمية التوافق الحركي بدفع التلميذ إلى بذل مجهودات إضافية. - دراسة خصوصيات الطفل (11 - 12 سنة) المتعددة. - إبراز مختلف أشكال الألعاب الصغيرة ودورها في تطوير التوافق الحركي. - معرفة أحسن مرحلة عمرية لتحسين التوافق الحركي - لفت انتباه المسؤولين بإدراج الألعاب المصغرة في مادة التربية البدنية تقارب بين العينتين الضابطة والتجريبية في مستوى جميع العناصر البدنية المختبرة أثناء أجرا ء الاختبارات القبلية. -استقرار وثبات في مستوى الصفات البدنية المستهدفة في بحثنا لدى العينة الضابطة أثناء الاختبارات القبلية والبعدية ولم تحقق تحسن خلال هذه الفترة. -تحسن في مستوى الصفات البدنية المستهدفة لدى العينة التجريبية في الاختبارات البعدية بالنسبة للاختبارات القبلية -حققت العينة التجريبية تقدم في مستوى الصفات البدنية المستهدفة خلال الاختبارات البعدية منه عن العينة الضابطةotherالألعاب الصغيرةالتوافق الحركيالوحدة التعليميةالنشاط البدني الرياضي المدرسيأثر وحدات تعليمية مقترحة مبنية على الألعاب المصغرة لتنمية التوافق الحركيدراسة ميدانية لتلاميذ متوسطة صيود محمد بلدية سيقوس ولاية أم البواقي لدى فئة تلاميذ 11-12 سنةOther