لعذور, صوريةرحيم, حسين2018-01-152018-01-152008http://hdl.handle.net/123456789/536أصبحت البنوك في السنوات الأخيرة تطبق المفاهيم والأساليب التسويقية الحديثة في مجال الخدمات المصرفية, لأنها تدرك أن الإهتمام بالزبون، وطريقة التعامل معه من المعايير الهامة للوصول إلى التمييز عبر بناء علاقات قوية ومستمرة معه. لذا كان لزاما على الإدارة المصرفية التحكم في جميع المتغيرات التسويقية وتجسيدها في برنامج فعال تكون فيه جميع عناصر المزيج التسويقي مأخوذ ومنفذة بشكل متكامل. وفي هذا الإطار, عمد بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة المسيلة إلى إدراج سياسة جديدة للتعامل مع زبائنه, التي تجسدت في مفهوم البنك الجالس. يهدف من خلالها إلى تنمية العلاقة المتواجدة بينه والمستهلك المصرفي, حيث يولي أهمية كبيرة للزبائن المتعامل معهم وبغرض ذلك يعمل على تطوير مهارات وقدرات العاملين بالمصرف وتأهيلهم وتخصصهم في وظيفة خدمة الزبون. وهكذا إستطاع البنك وبتبني هذه السياسة إلى إضفاء صيغة جديدة في تقدي وتوزيع الخدمة المصرفية بالشكل الذي يحقق الرضا للزبائن.otherالتسويق المصرفيأهمية التسويق المصرفي في تحسين العلاقة مع الزبوندراسة ميدانية في بنك الفلاحة والتنمية الريفية: دراسة حالة وكالة المسيلةOther