نصرالدين, بشبشعبد الله, بوشواربكواسح, النذير2023-09-252023-09-252022http://hdl.handle.net/123456789/16569ث إلى تنمية بعض الصفات النفس الحركية ( التوافق التوازن)، و تكوين مهارة التصويب و المراوغة لفئة ناشئي كرة القدم u15، و مدى تأثير الوحدات على متغيرات البحث، وقد افترض الباحث أن هناك تأثير لتنمية هذه الصفات على تحسين أي تطوير مهارة التصويب و المراوغة وقد تضمن مجتمع البحث لاعبي من نادري الجيل الصاعد لجمعية بلدية عين كرشة و بلغ عددهم 24 لاعب و تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين مجموعة ضابطة و مجموعة تجريبية بواقع 12 لاعب لكل فريق. المجموعة الضابطة يطبق عليها أما المجموعة التجريبية فتخضع للوحدات التدريبية المقترحة وقد تم مراعاة الفروق الفردية بين العينتين، فقام البحث بإجراء الاختبارات القبلية و بعد الانتهاء قام بالاختبارات البعدية ومن تم جمع البيانات و معالجتها إحصائيا باستخدام الوسط الحسابي و انحراف المعياري و اختبار ( T).واعتمد البحث على المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي للمجموعات المتكافئة على عينة مكونة من 24 لاعب من جمعية عين كرشة، وتوصل إلى أن للوحدات التدريبية المدمجة على الصفات النفس حركية أثر على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة القدمotherالمراوغةالوحدات التدريبيةصفات النفس الحركيةأثر وحدات تدريبية مدمجة بالصفات النفس الحركية على تعلم مهارتي التصويب و الم ا روغة لدى ناشئ كرة القدم أقل من 15سنةد راسة ميدانية لأشبال جمعية بلدية عين كرشةThesis