بكاكرة, هانيفضلون, الزهراء2023-12-142023-12-142023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/17566هدفت الدراسة إلى معرفة دوربعض أساليب التنشئة الأسرية (أسلوب التشجيع ،أسلوب التواصل الفعال ) في رفع مستوى تقدير الذات لدى تلاميذ سنة ثالثة متوسط . تم الإعتماد على المنهج الوصفي وهذا لوصف الظاهرة المدروسة ولأنه كان الأنسب لدراسة الموضوع ولأننا نسعى إلى معرفة دور أساليب التنشئة الأسرية في رفع مستوى تقدير الذات لدى التلاميذ . إستخدمنا في الدراسة إستبيان أساليب التنشئة الأسرية ، ثم طبقت الأداة على عينة الدراسة والتي قدرها (105) تلميذ وتلميذة في متوسطة حجام مختار. ولقد توصلنا إلى النتائج التالية : ـ لأساليب التنشئة الأسرية دورا إيجابيا بدرجة مرتفعة في رفع مستوى تقدير الذات لدى تلاميذ الطور المتوسط . ـ لأسلوب التشجيع دورا إيجابيا بدرجة مرتفعة في رفع مستوى تقدير الذات لدى تلاميذ الطور المتوسط . ـ لأسلوب التواصل الفعال دورا إيجابيا بدرجة مرتفعة في رفع مستوى تقدير الذات لدى تلاميذ الطور المتوسط . : الكلمات المفتاحية التنشئة الأسرية؛ التواصل الفعال؛ تقدير الذاتotherدور بعض أساليب التنشئة الأسرية (أسلوب التشجيع ،أسلوب التواصل الفعال) في رفع مستوى تقدير الذات لدى تلاميذ الطور المتوسطدراسة ميدانية بمتوسطة حجام مختار بولاية أم البواقيOther