شخصية المعلم بين المقاربات التقليدية والمقاربة بالكفاءات
No Thumbnail Available
Date
2021
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة أم البواقي
Abstract
نحلّل في مقالنا هذا دور المعلّم بين المقاربات التقليدية التي تعتبر الممارسة البيداغوجية فعلا تعليميا يمارسه المعلّم باعتباره خطيبا بيداغوجيا تختزل مهامه في تلقين المعارف للتلاميذ وضبط الصف، والمقاربة بالكفاءات التي يعتبر فيها منشِّطا بيداغوجيا يمارس مهام التنشيط، المرافقة، التخطيط، التنظيم، التوجيه والتقويم، حيث بيّنا متطلّبات إنجاز هذه المهام بما في ذلك سمات الشخصية التي تتلاءم مع كل دور
Description
Keywords
المعلم ؛ المقاربات التقليدية ؛ المقاربة بالكفاءات ؛ سمات الشخصية