العملية التعليمية وتطورها في المنظومة التربوية الجزائرية
No Thumbnail Available
Date
2021
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة أم البواقي
Abstract
تعد العملية التعليمية من علوم التربية تشهد حركية وتطورا مستمرا على مستوى التراكم النظري الابستمولوجي وعلى المستوى المعرفي ،كما تعد الحلقة الرئيسة في سيرورة المنظومة التربوية لأي بلد تبدل الجهود وتكثف الأبحاث حولها للرفع من مستوى التعليم وجودته في ظل الانفجار المعرفي الكبير الذي نشهده في وقتنا الحاضر ، وما يتطلبه من مناهج تعليمية وكفاءات بشرية لمسايرته والاستفادة منه . وعليه نتوقف في ورقتنا البحثية عند مفهوم العملية التعليمية ومرتكزاتها الأساسية التي تبنى عليها وكذا مراحل تطورها في المنظومة التربوية الجزائرية مبرزين واقع العملية التعليمية في ظل الاصلاحات التربوية المستجدة التي تعتمد على المقاربة بالكفاءات والمعيقات التي تعترض الفعل التعليمي
Description
Keywords
المقاربة؛الكفاءة؛المنهاج؛التعليمية