تحديد بعض الإضطراببات السلوكية (ضعف الانتباه، العدوانية الزائدة، الضعف الأكاديمي، الافراط في القلق ) لدى تلاميذ السنة الأولى ابتدائي الممارسين للنشاط البدني الرياضي التربوي من وجهة نظر الاستاذ
No Thumbnail Available
Date
2021-12-11
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة أم البواقي
Abstract
تهدف الدراسة إلى إبراز أهمية الممارسة السليمة للنشاط البدني والرياضات التربوية لدى الأطفال، وذلك لقياس الاضطرابات السلوكية التي يعاني منها تلاميذ السنة الأولى من التعليم الابتدائي. ولتحقيق هدف الدراسة، اتبعنا المنهج الوصفي على عينة مكونة من 11 معلمًا ومعلمة من معلمي المرحلة الابتدائية بولاية قالمة. واعتمدنا على مقياس بيركس لتقييم السلوك. وقد توصلت الدراسة إلى أن تلاميذ السنة الأولى من التعليم الابتدائي يعانون من هذه السنة الأولى من التعليم الابتدائي
The study aims at highlighting the mportance of the right practice of
physical activity and educational sports concerning children، and this is in
accordance with measuring the behavioral disorders which first year
pupils in the primary school are suffering from; In order to achieve the
goal of the study we applied the descriptive approach on a sample
composed of 11 primary school teachers in Guelma. We relied on the
Pyrex scale in order to evaluate the behavior, The study found that first
year pupils in primary school education are suffering from these disorders.
Description
Keywords
الاضطرابات السلوكية؛ النشاط البدني والرياضي التربوي؛ تلاميذ السنة الأولى من التعليم الابتدائي