مستوى الإدارة بالتجوال لدى مدراء مدارس التعليم العام من وجهة نظر أساتذة أم البواقي
No Thumbnail Available
Date
2023
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة أم البواقي
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى الإدارة بالتجوال لدى مدراء المدارس من وجهة نظر أساتذة ام البواقي، أجريت هذه الدراسة على عينة قوامها (84) أستاذ وأستاذة من أساتذة أم البواقي (ابتدائي، متوسط، ثانوي). أسفرت المعالجة الإحصائية للبيانات على أن مستوى الإدارة بالتجوال لدىمدراء المدارس من وجهة نظر أساتذة أم البواقيعالية على الدرجة الكلية للاستبيان وعلى درجات الأبعاد الفرعية. حيث احتل مجال الاتصال الفعال المرتبة الأولى بدرجة عالية، ثم يليه مجال اتخاذ القرار في المرتبة الثانية بدرجة عالية. وفي المرتبة الثالثة جاء مجال التغذية الراجعة بدرجة تقييمعالية بينما احتل مجال اكتشاف الحقائق الرتبة الرابعة وبدرجة عالية.
Description
Keywords
الإدارة بالتجوال؛ التعليم العام؛ المدراء؛ الأساتذة