أثر الكلمة المنطوقة على قرار شراء الخدمة التعليمية الخصوصية

No Thumbnail Available
Date
2024
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة أم البواقي
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى تأثير الكلمة المنطوقة على قرار شراء الدروس الخصوصية لدى تلاميذ البكالوريا بأم البواقي، وعلى هذا الاساس فقد كانت الانطلاقة من الفرضية الرئيسية التي تفترض وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الكلمة المنطوقة بأبعادها الأربعة وقرار شراء الدروس الخصوصية لدى تلاميذ البكالوريا، ومن أجل الإحاطة بمتغيرات الدراسة والتأكد من مدى صحة الفرضية تم انتهاج المنهج الوصفي التحليلي، ووزع استبيان على 162 تلميذ باكالوريا في ولاية أم البواقي. توصلت الدراسة إلى تأكيد أثر كل من مصداقية، مصدر، حساسية وطبيعة الكلمة المنطوقة على إقبال طلبة البكالوبا على شراء الدروس الخصوصية بنسب متقاربة.
Description
Keywords
Citation