تأثير الإبتكار في الترويج اإللكتروني على صورة العلامة التجارية
No Thumbnail Available
Date
2024
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة أم البواقي
Abstract
هدفت الدراسة إلى استكشاف أثرالابتكار في الترويج الالكتروني على صورة العلامة التجارية من وجهة نظر عينة من زبائن شركة الاتصالات اللاسلكية للهاتف النقال جيزي بأم البواقي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد علي المنهج الوصفي التحليلي، المناسب لهذا النوع من الدراسات. تم جمع البيانات من خلال استبيان تم تصميمه اعتمادا علي مجموعة من الدراسات السابقة، وتم توزيع الاستبيان إليكترونيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي علي عينة عشوائية مؤلفة من 157 زبونا من زبائن شركة جيزي بأم البواقي، لتحليل بيانات هذا الاستبيان قمنا باستخدام البرنامج الإحصائي (spss) كما تم إستخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية مثل: التكرارات، النسب المئوية، تحليل الانحدار الخطي البسيط وغير ذلك لعرض النتائج والتأكد من صحة الفرضيات.
وقد توصلت الدراسة إلي عدة نتائج يمكن تلخيصها في:وجود أثر ذو دلالة إحصائية لكل أبعاد الابتكار في الترويج الالكتروني (الابتكار في الإعلانات الالكترونية، الابتكار في تنشيط المبيعات، الابتكار في العلاقات العامة، الابتكار في التسويق المباشر) على صورة العلامة التجارية.