دو ر المؤثرين الرقميين في تسويق المنتج السياحي

No Thumbnail Available
Date
2022
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة أم البواقي
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة "دور المؤثرون الرقميون في التسويق للمنتج السياحي"، من خلال ما إن وجدت علاقة ترابطية بين المؤثر الرقمي وإختيار المنتج السياحي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بإعتبار أن هذه الظاهرة جديدة وأخذت منحىآخرفي تسويق وترويج الخدمات السياحية عرفت بالتسويق التأثيري، ومن أجل تثمين هذه الدراسة تم أخذ عينة من مجتمع متابعي صانع المحتوى "خبيب كواس" اعتمادا على المنهج الوصفي التحليليوتصميم استبيان الكتروني،حيث بلغ عدد افراد هذه العينة 555 متابع للمؤثر الرقمي "خبيب كواس"، وقد تم الاعتماد في تحليل بيانات الدراسة على مجموعة من الأساليب الإحصائية ومعالجتها بإستخدام البرنامج الإحصائي (SPSS) للإجابة على الإشكالية الرئيسية. ولقد توصلت الدراسة إلى أن هناك علاقة ترابطية ذات دلالة إحصائية بين المؤثرين الرقميين والمنتج السياحي كما توصي الدراسة في الأخير إلى الاهتمام بفئة المؤثرين في الترويج للمنتجات خاصة القطاع السياحي الذي له دور منقطع النظير في دفع عجلة التنمية الإقتصادية.
Description
Keywords
Citation