التسويق الإلكتروني للسلع و الخدمات في التشريعات الدولية و الوطنية

No Thumbnail Available
Date
2023
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة أم البواقي
Abstract
عرف التسويق عبر العصور تطورات كثيرة و متنوعة، إن أهم ما يتميزه في عصرنا هذا هو الدور الكبير لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و السعي، للاستفادة من مزاياه لممارسة ما يعرف بالتسويق الالكتروني الذي ظهر كـأسلوب جديد لعرض السلع و الخدمات و عقد الصفقات الكترونيا بين مختلف دول العالم.وقد اهتم التسويق الالكتروني بالأدوار القيادية و الريادية التي تقوم بها مختلف المنظمات الدولية في سبيل ترقيمها، و إصدار القوانين التي تنظمها و كذا بذل جهد مع بعض الدول المتقدمة من أجل تعميم و نشر التسويق الالكتروني و تفعيله في الدول النامية.و لقد اتجهت العديد من الدول منها الجزائر كعينة لما يحدث من تحولات و تطورات في مجال التقنية المعلوماتية و يعد التسويق الالكتروني أهم وسيلة من وسائل ممارسة نشاط التجارة الالكترونية و لهذا أصدر المشرع الجزائري قانون 05-18المتعلق بالتجارة الالكترونية الذي يهدف إلى ضمان و استقرار المعاملات الالكترونية بصفة عامة و التسويق خاصة .
Description
Keywords
التجارة الإلكترونية؛ التسويق الإلكتروني؛ التشريعات الدولية
Citation