تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية للتسويق في ترقية الخدمة الصحية: دراسة تحليلية مع عرض تجارب
No Thumbnail Available
Date
2015-06-25
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة أم البواقي
Abstract
أصبحت المسؤولية الاجتماعية للنشاطات التجارية حقيقة واقعية في المناخ الاقتصادي الحالي، وأنها تلعب دورا حيويًا وعنصرًا هاماً من النجاح في عالم الأعمال بمجتمع مكون من أفراد وعون لمسؤولياتهم، كما أن تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة يؤدي إلى سلوك طرق جديدة في مجال الأعمال، والتي تتطابق مع التغيير الدائم في سلوك المستهلك، وكذا التغيير الحاصل على مستوى الممارسات التسويقية. ظهور المسؤولية الاجتماعية في العديد من المؤسسات عزز الجانب التطوعي للمؤسسات، بهدف تحسين جودة الممارسات الاجتماعية والبيئية لتتجاوز المتطلبات القانونية والتنظيمية دون فقدان أيا من التزاماتها الاقتصادية والمالية، كما تسهم هذه المقاربة بشكل كبير في الرفع من مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية العامة.
Aujourd’hui la responsabilité sociale de l’entrepri se est une réalité. Dans
la conjoncture économique actuelle, elle occupe une place essentielle et
est un élément important de la réussite d’une entreprise, dans une société
d’individus conscients de leurs responsabilités. La valorisation du
concept de responsabilité sociale de l’entreprise e ntraîne un nouvel
esprit dans les affaires, à laqu elle correspond un changement dans le
comportement du consommateur. De plus en plus les entreprises changent
leurs pratiques de marketing. L'émergence de la res ponsabilité sociale
(RS) au sein de nombreuses entreprises à renforcer la démarches
volontaires d’entreprises visant à améliorer la qualité sociale et
environnementale de leurs activités au-delà des exigences légales et
réglementaires sans pour autant perdre de vue leurs obligations de
performance économique et financière.
Description
Keywords
الرعاية الصحية؛ المسؤولية الاجتماعية؛ التسويق الاجتماعي