ملامح الازدواج اللغوي عند متعلمي الطور الإبتدائي
No Thumbnail Available
Date
2023
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة أم البواقي
Abstract
جاءت هذه الدراسة لتسليط الضوء على ملامح الازدواج اللغوي عند متعلمي الطور الابتدائي السنة الخامسة -أنموذجا- ولمعرفة مدى انتشار هذه الظاهرة في الوسط التعليمي، ومدى تأثيرها السلبي على المردود المعرفي للتلميذ ، كما تم فيها عرض بعض الأسباب التي ساهمت في شيوعها ، واقتراح مجموعة من الحلول للحد منها . وفي آخر الدراسة تم التوصل إلى مجموعة من النتائج والتوصيات لمحاولة الحد منها.
الكلمات المفتاحية:
العامية؛ الازدواج اللغوي؛ الثنائية اللغوية؛ اللغة الفصحى؛ التداخل اللغوي