ملامح الازدواج اللغوي عند متعلمي الطور الإبتدائي

Abstract
جاءت هذه الدراسة لتسليط الضوء على ملامح الازدواج اللغوي عند متعلمي الطور الابتدائي السنة الخامسة -أنموذجا- ولمعرفة مدى انتشار هذه الظاهرة في الوسط التعليمي، ومدى تأثيرها السلبي على المردود المعرفي للتلميذ ، كما تم فيها عرض بعض الأسباب التي ساهمت في شيوعها ، واقتراح مجموعة من الحلول للحد منها . وفي آخر الدراسة تم التوصل إلى مجموعة من النتائج والتوصيات لمحاولة الحد منها. الكلمات المفتاحية: العامية؛ الازدواج اللغوي؛ الثنائية اللغوية؛ اللغة الفصحى؛ التداخل اللغوي
Description
Keywords
Citation