تتناول هذه الورقة البحثية مستقبل وآفاق الصناعة الإعلامية في ظل بيئة رقمية تشهد نموا متزايدا ما خلق لنا جملة من التحولات والتحديات، تحولات مست الصناعة الإعلامية ونقلتها من ممارسات تقليدية نحو فلسفة جديدة تؤمن بضرورة ادماج وتبني تطبيقات التكنولوجيات الحديثة، وتحديات أصبحت تحتل صدارة النقاشات العلمية والمهنية خاصة ما تعلق منها بالتأثير على سوق العمل الإعلامي وهنا يتصدر الصحفيون والممارسون الاعلاميون ساحة النقاش والجدل. وعليه تسعى هذه الورقة البحثية إلى الإجابة على تساؤل رئيسي: ما هي أهم التحولات الرقمية التي يشهدها قطاع الإعلام وما هي أهم الفرص والتحديات التي يخلقها النمو المتزايد لهذه الصناعة وارتباطاتها الكبيرة اليوم بعالم التقنية؟