تصبو هذه المداخلة إلى تسليط الضوء على تجربة شاعر جزائري معاصر في أدب الطفل، وتهدف إلى تقديم قراءة لشعره الطفولي وفق آلية نقدية سردية حديثة، وهي (بوليفونية المونولوج)؛والمقصود بها تعدد أو ازدواجية السرد، على اعتبار أنّ النّص الشعري المعاصر قد انفتح على الممارسة السردية مبتعدا عن السطحية في عرض الأفكار، ومباشرة القول، فأضفى الشاعر على شعره شمولية واتساعا تسمح بتعدد القراءات، وتطرح إشكالية مفادها: كيف تجلت (بوليفونية المنولوج) في شعر الطفولة عند الشاعر ناصر الوحيشي؟ ، وما هو دورها في بناء المعنى وتعدد دلالاته؟