قسم العلوم الإنسانية
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing قسم العلوم الإنسانية by Subject "الاتصال التسويقي"
Now showing 1 - 3 of 3
Results Per Page
Sort Options
Item دور الاتصال التسويقي في ترقية الخدمات السياحية في الجزائر(جامعة أم البواقي, 2017) عاشور, نور الإسلام; حجام, الجمعيتناولت هذه الدراسة البحث في دور الاتصال التسويقي في ترقية الخدمات السياحية في الجزائر-دراسة ميدانية لجمهور عدد من الوكالات السياحية بولاية أم البواقي. حيث طُرحت فرضيتان أساسيتان. تناولت الفرضية الأولى إمكانية اهتمام الوكالات السياحية بولاية أم البواقي بالاتصال التسويقي لأداء مهامها في المجال السياحي. أما الفرضية الثانية، فقد تناولت إمكانية تأثير أشكال الاتصال التسويقي المستخدمة في الجمهور الخارجي تأثيرا إيجابيا، وبالتالي أداء الاتصال التسويقي دور بارز في ترقية الخدمات السياحية. لقد أُستخدم الاستبيان كوسيلة لجمع نتائج خمسين زبونا من زبائن الوكالات السياحية بولاية أم البواقي، وهي: وكالة حمبليترافلس ووكالة وهيبة تور ووكالة يوسف للسياحة والأسفار ووكالة تيمقاد. وقد تمحورت محاور الاستبيان حول مكانة الاتصال التسويقي لدى الوكالات السياحية وأشكال الاتصال التسويقي المستخدمة، حيث تمّ حساب المعطيات باستخدام التحليل الإحصائي. بينت النتائج أن أشكال الاتصال التسويقي المستخدمة من قِبل الوكالات السياحية محل الدراسة تؤثر في الزبائن تأثيرا إيجابيا وبالتالي يلعب الاتصال التسويقي دورا بارزا في ترقية الخدمات السياحية في الجزائر. على هذا الأساس، يعد تشجيع الوكالات السياحية على استخدام جميع أشكال الاتصال التسويقيفي تعاملها مع الجمهور الخارجي عاملا مساعدافي تحقيق أهدافها السياحية وترقية السياحة في الجزائر.Item دور الإتصال التسويقي في زيادة مبيعات المؤسسة الإقتصادية الجزائرية(جامعة أم البواقي, 2019) بلخيري, وردة; مسيلي, ياسينيسعى الإتصال التسويقي إلى إشباع حاجات ورغبات المستهلكين من خلال تقديم منتجات متنوعة والتعريف بها ، كل هذا في سبيل رضا المستهلك وخدمة أهداف المؤسسة ومن بين تلك المؤسسات نجد على المؤسسة الإقتصادية الجزائرية سونلغاز التي تمارس الإتصال التسويقي لتسهيل مهمتها في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الزبائن ، ولقد حاولنا من خلال هذه الدراسة معالجة موضوع الإتصال التسويقي ودوره في زيادة مبيعات المؤسسة الإقتصادية ومن هنا توصلنا إلى طرح التساءل الرئيسي الأتي ماهو دور الإتصال التسويقي في زيادة مبيعات المؤسسة الإقتصادية الجزائرية سونلغاز ؟ ومنه قمنا بصياغة الفرضيات الأتية : يساهم الإتصال التسويقي في تقديم معلومات كافية حول المنتوج. يقدم الإتصال التسويقي جملة من التسهيلات لزيادة إقبال عدد المستهلكين . يعتمد الإتصال التسويقي على جملة من الأشكال الإتصالية في زيادة المبيعات . يواجه الإتصال التسويقي جملة من العراقيل . وحتى نصل إلى التحقق من الفرضيات إعتمدنا على المنهج الوصفي ، كما قمنا بحصر مفردات العينة وإستخدمنا في ذلك العينة القصدية ، ولجمع المعلومات إستعنا بالأدوات التالية : الملاحظة ، المقابلة ، وإستمارة الإستبيان حيث تضمنت 5 محاورItem واقع الإتصال التسويقي في المؤسسة الإقتصادية الخدمية(جامعة أم البواقي, 2019) عابد, وداد; ثنيو, سميةيعتبر الاتصال التسويقي في الوطن العربي عامة وفي الجزائر خاصة وظيفة حديثة، حيث قامت الكثير من الدول بإنشاء إدارات وأقسام خاصة بالاتصال التسويقي عرضها الأساسي بيع الخدمات وإيجاد علاقات قوية وطيدة في المؤسسة مع الجماهير الخارجية. ونظر لأهمية الاتصال التسويقي في المؤسسة الاقتصادية الخدماتية، جاءت هده الدراسة لمعرفة واقع الاتصال التسويقي في مؤسسة الاتصالات الجزائر فرع أم البواقي