قسم العلوم التجارية
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing قسم العلوم التجارية by Subject "الأزمات"
Now showing 1 - 2 of 2
Results Per Page
Sort Options
Item أزمات العلامة التجارية وأثرها على سلوك المستهلك(جامعة أم البواقي, 2014) الطيب, عبد الحكيم; زرقين, عبودلقد بات مصطلح الأزمة لا يفارق العلامات التجارية في الوقت الراهن ،فهو لا يغترف بقوة العلامات التجارية ،بل على العكس نجد أن المؤسسات التي تمتلك لعلامات تجارية ذات سيط وشهرة ،ولها علامات تجارية تجارية ذات مكانة كبيرة في السوق ،هي التي تعاني من هاته الأزمات ،ولعل السبب في ذلك هو النجاح الذي وصلت إليه ،تختلف وتتنوع الأزمات التي تمس العلامات التجارية، يلعب المستهلك دورا فعالا أمام هاته الأزمات ،فهو يتأثر بها لذلك زاد إهتمام المؤسسات به. - إعتمد موضوعنا ،على دراسة أزمة "جيزي" لفرع أوراسكوم للإتصالات ،والتي إستخلصنا منها فهم لسلوك المستهلك الجزائري تجاه الأزمة ،والمتمثل في الولاء للعلامة ،والمقاطعة لها بنسب متفاوتة،أثرت على العلامة لمدة ،وعادت بعدها جيزي لتدارك الوضع ولو بصعوبة.Item دور المقاربة الحديثة للتدقيق في الحوكمة الإستشفائية في ظل تسيير الأزمات(جامعة أم البواقي, 2016) بوقرسول, نصر الدين; عيساوي, نصر الدينتهدف هذه الدراسة إلى اختبار مفهوم الحوكمة الاستشفائية وقدرته على للاستجابة للأزمات، من خلال الاعتماد على المقاربة الحديثة للتدقيق كأداة لتحديد مخاطر أعمال النظام الاستشفائي، وتمت الدراسة بالتطبيق على المؤسسة الاستشفائية سليمان عميرات-عين مليلة، كما قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات أهمها، ضرورة وضع دليل منهجي يوضح معالم الحوكمة الاستشفائية، بالإضافة إلى ضرورة إنشاء لجان تدقيق داخلي للرقابة على الأنشطة وتعزيز القدرة على رصد المخاطر التي تؤدي إلى حدوث أزمات.