(جامعة أم البواقي, 2023) ألبوش، زينة; العدوالي، أمال
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى الإدارة بالتجوال لدى مدراء المدارس من وجهة نظر أساتذة ام البواقي، أجريت هذه الدراسة على عينة قوامها (84) أستاذ وأستاذة من أساتذة أم البواقي (ابتدائي، متوسط، ثانوي). أسفرت المعالجة الإحصائية للبيانات على أن مستوى الإدارة بالتجوال لدىمدراء المدارس من وجهة نظر أساتذة أم البواقيعالية على الدرجة الكلية للاستبيان وعلى درجات الأبعاد الفرعية. حيث احتل مجال الاتصال الفعال المرتبة الأولى بدرجة عالية، ثم يليه مجال اتخاذ القرار في المرتبة الثانية بدرجة عالية. وفي المرتبة الثالثة جاء مجال التغذية الراجعة بدرجة تقييمعالية بينما احتل مجال اكتشاف الحقائق الرتبة الرابعة وبدرجة عالية.