الملتقى الوطني لصناعة المضامين الإعلامية في البيئة الرقمية يومي 30-31 ماي 2023
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing الملتقى الوطني لصناعة المضامين الإعلامية في البيئة الرقمية يومي 30-31 ماي 2023 by Author "بوشعالة، سميرة"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item أخلاقيات صناعة المضامين الإعلانية في وسائل الإعلام مابين البيئة الرقمية والبيئة التقليدية(جامعة أم البواقي, 2023) قدواح، منال; بوشعالة، سميرةنروم من خلال هذه الورقة البحثية للبحث في أوجه التفرقة ما بين التسويق والدعاية الإعلانية التقليدية والمباشرة للسلع والخدمات، والتسويق والدعاية الإعلانية الالكترونية من خلال البيئة الرقمية الحديثة عبر الانترنت والهواتف النقالة الذكية، من حيث كيفية معالجة النصوص القانونية لعدم احترام الأخلاقيات والناتجة عن استخدام هذه الوسائل والأدوات التكنولوجية الحديثة في الإعلان والدعاية التسويقية للسلع أو الخدمات.. وقد توصلت الدراسة إلى أن الإعلان عبر وسائل الإعلام التقليدية والحديثة أصبح منظومة قائمة بذاتها تعتمد على قواعد علمية، ومهارات فنّية مدروسة من قبل المتخصصين، فهذا ما زاد الهوة اتساعاً بين طرفي العملية الإشهارية، والتي تستلزم ضرورة حماية الطّرف الضعيف في هذه العلاقة، وعليه يجب العمل على ضرورة تفعيل مبادئ وأخلاقيات الإعلان في البيئتين التقليدية والرقمية من خلال إدراجها في مواثيق الشرف والدساتير الخاصة مع ضرورة النص على تجريم كافة الممارسات غير المشروعة الإعلانية عبر أنظمة الذكاء الاصطناعي.