(جامعة أم البواقي, 2023) بوخنون، ميلود; جراف، إلياس
نهدف من خلال هذه الورقة البحثية تقديم وجهة نظر حول عملية إستهلاك المضامين الإعلامية في ظل الميديا الجديدة، والشروط التي أصبحت تفرض على المتلقين في ظلها،فبعدما كان المتلقي يقدم أموالا رمزية أو إشتراكات مالية مقابل الإستهلاك في ظل وسائل الإعلام التقليدية،أصبح اليوم في ظل هذه الميديا يضحي بحزمة بياناته الشخصية لأصحاب مواقع التواصل،والتي تقوم بدورها ببيعها للمعلنين وأصحاب الشركات التجارية،هذا المعطى الجديد يجعلنا كباحثين نطرح تساؤلات حول أساليب وتقنيات الإستغلال المنتهجة بهذا النوع من الميديا ومنه التحديات التي تنتظر المتلقين لترشيد سلوكهم وحماية خصوصياتهم عند التعامل مع التكنولوجيات الجديدة.