كتاب أعمال المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي الثالث حول: مساهمة القياس والتقويم في الارتقاء بالأداء الرياضي
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing كتاب أعمال المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي الثالث حول: مساهمة القياس والتقويم في الارتقاء بالأداء الرياضي by Author "بن زعمة، محمد رضا"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item تحليل منهاج التربية البدنية والرياضية في ضوء القيم التربوية لمرحلة التعليم المتوسط(جامعة أم البواقي, 2022-04-23) بن زعمة، محمد رضا; عطاء الله، أحمد; بن يوسف، دحوهدف البحث لمعرفة مستوى تضمين القيم التربوية في منهاج التربية البدنية والرياضية للتعليم المتوسط، أستعمل منهج تحليل مضمون، العينة تمثلت في منهاج السنوات الأربعة للتعليم المتوسط، ولقياس فرضية البحث تم بناء بطاقة تحليل محتوى مكونة من تسع فئات تحليل "القيم الأخلاقية-القيم الاقتصادية-القيم الاجتماعية-القيم الصحية- القيم المعرفية-قيم المواطنة-قيم الآمن والسلامة-القيم الوجدانية-قيم تقدير الذات" وبعد جمع البيانات وتفريغ النتائج و معالجتها إحصائيا، أشارت إلى تضمين القيم التربوية في المنهاج بنسب متفاوتة من خلال التركيز على بعض القيم التربوية وإهمال الأخرى من طرف القائمين على المنهاج، حيث كانت "القيم الأخلاقية-القيم الاقتصادية-القيم الاجتماعية- القيم المعرفية" بنسب عالية، و"قيم الصحية وقيم الآمن والسلامة" بنسب متوسطة، و"قيم تقدير الذات-قيم المواطنة-القيم الوجدانية" بنسب ضعيفة. The research aims to determine the level of inclusion of educational values in the curriculum of physical and sports education for middle school education, and to address this problem, a content analysis method was used for its relevance to this study. The sample was triangulated in the four-year curriculum for middle school education, and to measure the research hypothesis, a content analysis card was built consisting of nine Analysis Categories: "ethical values- economic values- social values - health values - cognitive values- patriotic values security and safety values- emotional values self-esteem values." After collecting the data, unpacking the results and processing them statistically, it indicated that educational values were included in the curriculum in varying proportions focusing on educational values and neglecting others on the part of those in charge of the curriculum.