قسم العلوم التجارية
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing قسم العلوم التجارية by Author "ازروال ، يحي"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item التسويق الرقمي و أثره على بناء الصورة الذهنية للعلامة التجارية(جامعة أم البواقي, 2023) معــــروف ،سمــــــير; ازروال ، يحيتهدف هذه الدراسة إلى استكشاف العلاقة بين التسويق الرقمي وصورة العلامة التجارية في السوق الجزائرية،حيث يتم تحليل تأثير عناصر مزيج التسويق الرقمي، مثل المنتج، السعر، التوزيع، الترويج، تصميم الموقع، الخصوصية، أمن المعلومات والمجتمعات الافتراضية، على بناء المعارف لدى العملاء. وتهدف الدراسة إلى فهم كيف يؤثر التسويق الرقمي في قدرة العملاء على مقارنة العروض والخدمات المقدمة من شركات الاتصال، وبالتالي تحقيق رضاهم واستمرارية التعامل مع تلك العلامات التجارية، كما يتوقع أن يؤدي تحقيق هذه الأهداف إلى بناء صورة العلامة التجارية وتعزيز الولاء لدى العملاء في السوق الجزائرية. تم استخدام المنهج الوصفي ، لوصف خصائص أفراد العينة المدروسة في هذه الدراسة، بالإضافة إلى تحليل إجاباتهم باستخدام تقنيات تحليل الانحدار الخطي البسيط وتحليل التباين الأحادي (ANOVA) لاختبار فرضيات الدراسة، وقد أظهرت النتائج وجود تأثير ذو دلالة إحصائية بين المتغيرين المدروسين، مما يشير إلى وجود علاقة قوية بين عناصر المزيج التسويقي الرقمي وبناء الصورة الذهنية للعلامة التجارية للمؤسسة المدروسة ( موبيليس ). باستناد إلى هذه النتائج، يمكن الاستنتاج بأن عناصر التسويق الرقمي تؤثر بشكل قوي وملموس على بناء الصورة الذهنية للعلامة التجارية للمؤسسات المعنية بالدراسة، وان العناصر المتمثلة في المنتج، السعر، التوزيع، الترويج، تصميم الموقع، الخصوصية، أمن المعلومات، والمجتمعات الافتراضية ، تساهم في تعزيز تفاعل العملاء وتجاوبهم مع العروض والخدمات التي تقدمها شركة الاتصال موبيليس التي تنشط في السوق الجزائرية.